أضيف في 14 يونيو 2022 الساعة 21:24


أرفود : خطورة الوضع الصحي بالمدينة يدفع حزبا لإصدار بلاغ



خليفة الفيلالي

أصدر فرع حزب الاستقلال بمدينة أرفود بلاغا للرأي العام ، يشخص فيه الوضع الصحي المتردي بمستشفى الصغيري حماني بالمعطي،  والذي انعكس سلبا على الخدمات الصحية داخل المستشفى المذكور.

حيث استنكر البلاغ الوضع المتردي لمستشفى المدينة الذي قال بأنه يفتقد لأبسط الوسائل الضرورية، كما استنكر سياسة الآذان الصماء للسلطات المحلية والإقليمية أمام هذا الوضع. مع تأكيد  البلاغ رفضه لتهجير الأطباء المعينين بمراسيم وزارية  من ذات المستشفى الأرفودي، والذي يخصع لغلبة منطق الطابع القبلي والعنصري حسب نفس البلاغ الذي نتوفر على نسخة منه، والذي طالب بإ رجاع الأطباء الذين تم تهريبهم من مستشفى أرفود إلى كلميمة المنتمية لنفس الإقليم (الرشيدية)، مع الحفاظ على نظام المداومة بالمستشفى كما كان الحال عليه منذ سنتين.

بلاغ فرع الحزب المذكور أكد أن كل هذه الاختلالات أدت إلى غياب المساواة، وتكافؤ فرص الاستفادة من الخدمات الصحية بين جماعات نفس الإقليم، لهذا طالب في بلاغه  إلى تشجيع عملية التعاقد مع أطباء من أجل الاستجابة للانتظارات الملحة للمواطنين.كما طالب بإيفاد لجنة وزارية للكشف عن الخروقات التي يعرفها الوضع الصحي بالمدينة، مع تحميله المسؤولية للمسؤولين محليا وإقليميا وجهوا ووطنيا لما ستؤول إليه الأوضاع الصحية داخل المدينة، ومعلنا في   نفس الوقت حقه في اتخاذ كافة الأشكال المشروعة لمواجهة كل الأخطار المحدقة بالقطاع الصحي بأرفود.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات المجتمع المدني بأرفود سبق لها أن نظمت وقفات واحتجاجات أمام مستشفى الصغيري بأرفود، قصد تحسين الوضع الصحي بالمدينة لكن دون جدوى .

كما أن المواطنين بالمدينة مازالوا ينتظرون انتهاء الأشغال بالمستشفى الذي انطلقت أشغال بنائه منذ سنوات دون أن  تعرف الاكتمال، رغم الوعود التي أعطيت بقرب افتتاحه دون أن يتحقق ذلك لحد الساعة، وهو ما يطرح أكثر من تساؤل حول مستقبل صحة المواطن  الأرفودي في ظل غياب مرافق قادرة على مساعدته في مواجهة  حقبة تعرف تنامي الأمراض الفيروسية القاتلة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أخطر المجرمين: سفاح تارودانت

اغتصاب جماعي لشابة بأولاد تايمة

التدخين يقتل ... إنه واقع لا تقلل من شأنه

قصة واقعية

وفاة شخص وإصابة ثلاث آخرين بجروح في حادثة سير بإقليم الصويرة

اخر ابتكارات الجديدة للغش فى الإمتحانات

وكيل الملك بمراكش يأمر باعتقال نجليه

محاكمة مسلم قام بجلد مسلم اخر شارب خمر 40 جلده !!

امريكية تهاجم الشرطة بلبن ثدييها لتبعدهم عن اعتقالها

دمية جنسية صينية تغزو الأسواق العربية قريباً بمبلغ 7 الأف دولار