أضيف في 19 يوليوز 2022 الساعة 21:29


مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتزيت تنظم حفل تكريم على شرف نساء و رجال التعليم


عبد الجليل بتريش
 
في سياق ترسيخ ثقافة الاعتراف بالجهود الجبارة و التضحيات التي بذلها المحتفى بهم/ بهن في سبيل الرقي بالمنظومة التعليمية طيلة مسارهم المهني، أقام فرع تزنيت لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم مساء يوم السبت 16 يوليوز 2022 حفلا تكريميا على شرف المتقاعدات و المتقاعدين برسم سنة 2022 من أسرة التربية والتكوين المنخرطات والمنخرطين في المؤسسة. وقد حضر هذا الحفل التكريمي البهيج ممثلا المكتب الوطني للمؤسسة السيدان عبد العزيز لمسافري و حسن املاس . علاوة على ممثلي فروع المؤسسة اقليميا و جهويا ووطنيا .‎‎
وبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم و ترديد النشيد الوطني، ألقى محمد العمراني  الكاتب العام للفرع الإقليمي  لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتزنيت كلمة بالمناسبة نورد منه مايلي :
"... نرحب بكم جميعا، ونخص بالترحاب من تجشموا أعباء السفر وأتونا من بعيد على جناح المحبة والمودة، نرحب بكم في هذا الحفل الذي نقيمه في الفرع الإقليمي لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتزنيت، على شرف المتقاعدات والمتقاعدين من أسرة التربية والتكوين المنخرطات والمنخرطين في المؤسسة، احتفاء بنساء ورجال أفنوا أعمارهم في خدمة هذا الوطن، تربية وتعليما، وعطاء بلا حدود لفائدة الأجيال، إذ بلغوا الرسالة وأدوا الأمانة وسلموا المشعل مرتاحي الضمير بعد صبر ومصابرة وإصرار ومكابدة لأداء الأمانة حق الأداء.
ولا ندعي أننا بهذا الاحتفاء نرد لكم ولو بعض الجميل، فدينكم على الجميع أكبر وأثقل، لكنها لحظة اعتراف بما قدمتم لفائدة الوطن وبناته وأبنائه، ووحده الله تبارك وتعالى سيوفيكم أجوركم ويثيبُكم على أعمالكم وتضحياتكم، سائلين إياه سبحانه وتعالى أن يمتعكم بموفور الصحة والعافية. إننا في مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتزنيت نذرنا أنفسنا لخدمة أسرة التربية والتكوين وشركاء المؤسسة حسب ما ينص عليه قانونها الأساسي، وهذا شرف كبير لنا، ووعدناكم ألا تروا منا غير الإنجاز، لذلك لم ندخر جهدا في سبيل تحقيق ذلك، واستطعنا بحمد الله تعالى وحسن توفيقه أن نحافظ على المكتسبات مع تعزيزها وأن نفتح مجالات جديدة للأعمال الاجتماعية، فتنوعت خدمات وأنشطة المؤسسة بين سبع مجالات، وهي المجال الاجتماعي والمجال الرياضي والمجال التربوي والثقافي والتكويني والمجال الفني والترفيهي والمجال الصحي والمجال الخدماتي ومجال التواصل ".
وفي السياق ذاته، حيا حسن أملاس عضو المكتب الوطني للمؤسسة في تدخله المكرمات والمكرمين باسمه الخاص ونيابة عن اعضاء المكتب الوطني وأعضاء اللجنة الإدارية تحية اجتماعية ملؤها المحبة الصادقة.  
وشكرهم على تلبية دعوة الفرع  الإقليمي للمؤسسة بإقليم تزنيت الذي كان لهم الفضل في تنظيم هذا الحفل.. العرس الاجتماعي بامتياز..".
و أضاف المتحدث: " لنحتفل بأخوات لنا واخوان لنا أنهوا مشوارهم المهني خلال السنوات التالية نحتفل بهم عرفانا بما قدموه من خدمات جسام طيلة مشوارهم المهنية في مستويات مختلفة وفي بقع متنوعة من ربوع مملكتنا العزيزة خدمة لهذا الوطن ...فلهم منا جزيل الشكر على ما بذلوه من عطاء وبسخاء حاتمي أثناء تأديتهم لرسالتهم النبيلة.. رسالة الانبياء والرسل وهي رسالة التربية والتعليم..
فشكرا لكل من ساهم من بعيد أو قريب في إنجاح هذا الحفل الإنساني بامتياز، الشكر موصول لإخواننا بالمكتب الإقليمي للمؤسسة بتزنيت الفرع الحاضن لهذا النشاط وهو الفرع المتميز في خدماته المتنوعة والمتجددة لفائدة نساء ورجال التعليم وذويهم بالإقليم ووطنيا والشكر لمسؤولي فروع المؤسسة الذين تجسموا عناء السفر ولبوا الدعوة للحضور والمشاركة في فعاليات هذا الحفل والشكر للشركاء الاجتماعيين الذين ساهموا في دعم الحفل".
و ارتباطا بالمناسبة تقدم كل من محمد بوطعام رئيس جمعية المتقاعدين و المسنين لموظفي وزارة التربية الوطنية بتزنيت و مبارك عياشي رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ و التلميذات، بكلمات شكر وتقدير .
وقد تخلل هذا الملتقى وصلات غنائية و موسيقية متنوعة تفاعل معها المدعويين .
وفي ختام الحفل و تجسيدا لثقافة الاعتراف، سلم المنظمون للمحتفى بهم هدايا و تذكارات رمزية توثق لهذا التكريم المستحق.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



نتائج متميزة في الدورة العادية لنتائج امتحانات البكـــــالوريا برسم سنة2012 بنيابة تارودانت

حفل التميز بنيابة تارودانت

وزارة التربية الوطنية : إجراءات جديدة لتسهيل عملية تسجيل التلاميذ بالمؤسسات العمومية

نيابة التعليم بتار ودانت : بلاغ اخباري في شأن الدخول المدرسي لموسم 2012 / 2013

الترتيبات المتخذة لضمان دخول مدرسي مستقر في لقاء للتنسيق المركزي

وزارة التربية الوطنية تقرر جعل السبت والأحد أيام عطلة دائمة لمسلك التعليم الابتدائي

عامل اقليم تارودانت يعطي الانطلاقة الفعلية للدراسة بالإقليم

مساهمة جمعية الياسمين بتارودانت قي المبادرة الملكية لمليون محفظة موسم 2012 / 2013

اعطاء انطلاقات الموسم الدراسي بمجموعة مدارس السلام اولاد محلة

المصطلحات التعليمية باللغة الأمازيغية