أضيف في 9 شتنبر 2022 الساعة 15:42


أزيد من 151 ألف مستفيد من المبادرة الملكية “مليون محفظة“ بإقليم تارودانت


 

تمازيرت بريس - الحسن شاطر

أشرف عامل إقليم تارودانت، السيد الحسين أمزال، اليوم الجمعة 09 شتنبر 2022، بمؤسسة ابن السعيدي بمدينة تارودانت، على عملية توزيع مليون محفظة بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

توزيع الأدوات المدرسية حضرها إلى جانب عامل الإقليم كل من السيد عبد عبد الحميد نجيم، الكاتب العام لعمالة تارودانت، والسيد محمد العباس رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والسيد محمد أمهرسي نائب رئيس الجماعة الترابية لتارودانت، والسيد محمد حدوش مدير ديوان عامل الإقليم، وبعض أعضاء المجلس الإقليمي، ورؤساء المصالح الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية، والسلطات المحلية، وأساتذة وأطر هذه المؤسسة، وممثلي وسائل الاعلام.

وحسب معطيات التي قدمها السيد عبد الرحيم بولوقات رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة تارودانت، فقد استفاد من هذه العملية ما مجموعه 33351 تلميذا وتلميذة في المجال الحضري (التعليم الابتدائي)، ونحو 117782 تلميذا وتلميذة في الوسط القروي بالسلكين الابتدائي والإعدادي، أي ما مجموعه 151 ألف و 133 تلميذا وتلميذة، بكلفة إجمالية بلغت 14 مليون و715 ألف و706 درهما تمت تعبئتها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وينتمي التلميذات والتلاميذ المستفيدون من هذه المبادرة، خلال الموسم الدراسي الحالي 2023-2022، لمختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم تارودانت،  وتتيح هذه المبادرة الهامة للتلاميذ المعنيين الاستفادة من الحقائب المدرسية والكتب واللوازم المدرسية.

وبلغ عدد المؤسسات التعليمية التي استفادت من هذه المبادرة خلال الموسم الدراسي الحالي على صعيد إقليم تارودانت 310 مؤسسة تعليمية منها 266 مؤسسة في الوسط القروي.

كما تم بالمناسبة تقديم حصيلة تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار محور دعم التعليم الأولي على مستوى دوائر إقليم تارودانت برسم سنوات 2019 – 2020 - 2021 - 2022.

ويستفيد من عملية ” مليون محفظة ” التي تشرف عليها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تلاميذ المؤسسات التعليمية بالسلك الابتدائي والإعدادي بمختلف جهات المملكة مع إعطاء الأولوية للعالم القروي.

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت