أضيف في 12 شتنبر 2022 الساعة 20:38


المجلس الإقليمي لتارودانت يصادق على مشروع ميزانية سنة 2023



تمازيرت بريس -  الحسن شاطر

صادق مجلس إقليم تارودانت الذي عقد دورته العادية لشهر شتنبر 2022 اليوم الاثنين بقاعة الاجتماعات بعمالة تارودانت على مجموعة من اتفاقيات الشراكة في ميادين متعددة.

وخلال الاجتماع الذي حضره إلى جانب عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال، كل من رئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة، ونائبة رئيس جهة سوس ماسة، ورئيس قسم الجماعات المحلية، ورئيس تمثيلية تارودانت للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأرگان(ANDZOA)، والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء بتارودانت، والمندوب الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمدير الاقليمي للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين سوس ماسة، بالإضافة إلى أعضاء المجلس، صادق المجلس على مشروع ميزانية السنة المالية 2023، التي بلغت مقترحات مداخيلها ما مجموعه 37 مليون و747 ألف و372 درهم، فيما بلغت مجموع مقترحات مصاريفها 37 مليون و747 ألف و372 درهم.
ودرس المجلس وصادق على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشروع النقل المدرسي بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت. وتروم الاتفاقية تشجيع التمدرس بالعالم القروي وتحسين ظروف التمدرس بالعالم القروي والتي تهم اقتناء 20 حافلة للنقل المدرسي بغلاف مالي قدره سبعة ملايين درهم (000,00 000 7  درهم) ويلتزم المجلس الإقليمي لتارودانت بتعبئة الموارد المالية الإضافية عندما يفوق مبلغ 20 حافلة 7 ملايين درهم.
كما تمت المصادقة على اتفاقية إطار للتعاون والشراكة حول النهوض بخدمة النقل المدرسي بين مجلس إقليم تارودانت والوكالة الوطنية للتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وعلى مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس إقليم تارودانت ومؤسسة التعاون بين الجماعات " حوض أرغن " للإشراف المنتدب .
وصادق أعضاء المجلس أيضا على ملحق تعديلي لاتفاقية احداث مجموعة الجماعة الترابية المحافظة على البيئة لقبول انضمام جماعة المهادي الى المجموعة.
.
كما صادق على اتفاقية شراكة من اجل تمويل وانجاز مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب بين مجلس جهة سوس ماسة ومجلس إقليم تارودانت.  التي رصد لها غلاف مالي قدره 11 مليون درهم، وعلى اتفاقية شراكة لتمويل مشروع بناء ملعب لكرة القدم بين مجلس إقليم تارودانت والجماعة الترابية الخنافيف. الذي رصد له غلاف مالي قدره 748 ألف و186 درهم.
كما تدارس المجلس وضعية قطاع الصحة بالإقليم ومشكل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي بالإقليم والاعداد لبداية الموسم الدراسي 2022-2023 .

 





 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت