أضيف في 16 شتنبر 2022 الساعة 14:34


تارودانت : نقطة نظام حول طريقين  بأولوزوالفيض. فهل سيتدخل عامل الإقليم ؟



مراسلة - بوطيب الفيلالي

اعتاد السائقون الراغبون في التوجه إلى جماعة أولوز التابعة لإقليم تارودانت، على المرور من  الطريق المعروفة مرورا بجماعة أولاد  برحي ل.غير أن الرغبة في اختصار الطريق نحو أولوز دون الحاجة لعبور بلدة أولاد برحيل، يدفع السائقين لسلك طريق مختصر، تؤدي مباشرة إلى أولوز وتمر عبر مركز إيكودار المنابهة مرورا عبر قنطرة قنطرة واد بوسرويل( انظر الصورة ).

غير أن أول ما يلاحظه السائقون المستعملون لهذه الطريق، هو عدم صلاحية أغلب مقاطعها، بل معانات أصحاب المركبات من ضيق الطريق الرابطة بين قنطرة واد بوسريويل وأولوز، وهو ما يشكل خطرا دائما على السائقين خصوصا خلال  تواجد مركبتين معاكستين.

لهذا فإذا كانت أشغال التوسعة والإصلاح مستمرة غير بعيد عن هذه الطريق وبالضبط في منطقة إرزان - الفيض، فإن  أمل مستعملي طريق إيكودار المنابهة - أولوز، يأملون تدخل عامل إقليم تارودانت للنظر في حالة هاته " الشبه طريق "، وذلك قصد استفادتها من حركية الإصلاحات الطرقية التي يشهدها سواء مركز أولوز أو منطقة الفيض الغيرالمتباعدتين.

وفي انتظار ذلك فمستعملو المقطع الطرقي إرزان - الفيض الذي يشهد إصلاحات منذ شهو، يلتمسون من السيد عامل الإقليم التدخل من أجل إحداث طريق منحرف يستعمله السائقون، عوض تركهم يمرون بمركباتهم على الطريق التي تشهد الأشغال، وما يشكله لك من خطر على مركباتهم التي تضطر للمرور على أكوام من الحجارة.

الجميع إذن يأمل  تدخل عامل الإقليم السيد الحسين أمزال   في هاتين النازلتين الطرقيتين، وهو المعروف بجديته وحزمه  في متابعته لعمليات إنزال جميع المشاريع خصوصا المتعلقة بالبنية التحتية للإقليم.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت