أضيف في 21 شتنبر 2022 الساعة 13:13


تارودانت / مدرسة البساتين: اللجنة الإقليمية لتتبع التعليم الأصيل في صيغته الجديدة تفتتح برنامج عملها السنوي


مراسلة - عبد الجليل بتريش

تنزيلا لبرنامج عملها السنوي وعملا على تعزيز المقاربة التشاركية والتواصل الإيجابي مع أولياء أمور تلميذات وتلاميذ التعليم الأصيل في صيغته الجديدة بمدرسة البساتين، نظمت اللجنة الإقليمية لتتبعه بالمديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت لقاءا تواصليا لفاءدتهم بمدرسة البساتين، خصص للتعريف بهذا النوع من التعليم في صيغته الجديدة وذلك يوم الثلاثاء 20 شتنبر 2022 برحاب المؤسسة بتارودانت.
اللقاء عرف حضور ومشاركة جل أعضاء اللجنة كما حضره مفتش اللغة العربية بالمؤسسة الأستاد محمد كرحو وكذا رئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء أمور التلميذات والتلاميذ ، كما عرف حضور أعضاء سابقين باللجنة.
فبعد ترحيب السيد مدير المؤسسة بالحضور، تفضلت تلميذة من المستوى السادس تعليم أصيل بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم؛ تلتها كلمة توجيهية من قبل عضوي اللجنة السيدين الحاج محمد بوبلي عن المجلس العلمي المحلي وكذا كلمة السيد المفتش التربوي مبارك مبروك،  همت التعريف به والإطار المرجعي له ومميزاته ومنهاج هذا التعليم ونظام التقويم به، والتوجيه والآفاق بالسلك الإعدادي الأصيل في صيغته الجديدة وبعده.

وكارثي للنقاش تم فتح باب المداخلات  التي صبت جميعها حول آفاق هذا النوع من التعليم ما بعد المستوى السادس وضرورة تخفيف وتكييف منهاج مادة التربية الإسلامية. ولتعميم الفائدة  تمت الإجابة على جميع التساؤلات من طرف أعضاء اللجنة .
واختتم اللقاء بالدعاء الصالح و الدعوة ألى ضرورة التعاون مع أطر المؤسسة من خلال التواصل الدائم مع إدارة المؤسسة، وعدم الانصياع وراء الأقاويل المغلوطة و ترك المجال لضمان دخول مدرسي سلس في استفادة تامة للمتعلمين  من زمن تعلماتهم، وبخصوص طلبات إعادة التوجيه.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت