أضيف في 22 شتنبر 2022 الساعة 13:03


بين مغارة ونتمديوين بسوس وعين مسكي بتافيلالت



مراسلة - بوطيب الفيلالي

توجد مغارة وينتمديوين شمال غرب أكادير، وهو موقع  يعرف تدفق مياه عذبة تغذي مسبحها الذي يقصده مختلف أطياف محبي السياحة واباستجمام الجبلي.هذا المسبح الذي كان يعاني من تآكل قاعه وجوانبه، إلى أن انتشرت صور إصلاحه الجميل إبان قلة المياه بسبب الجفاف الذي يضرب ربوعا مهمة من الوطن.

فإذا كانت تلك الفترة الجافة قد دفعت المسؤولين على منطقة وينتمديوين، على استغلالها لإصلاح المسبح وما حوله رغبة في إعداده  لطالبي الاستجمام الجبلي، فإن التشابه مع هاته المنطقة يدفع إلى  التساؤل  عن عين مسكي  قرب مدينة الرشيدية ( تافيلالت)، التي تغذي مسبحا يستعمل كل صيف من طرف سكان المنطقة، وبمقابل مادي يدفعه كل من ولج المسبح، وذلك قبل حلول الجفاف الذي حول هذا  المسبح إلى فراغ مؤلم ، غير أن هذا  كان فرصة ليظهر مستوى الهشاشة  والتآكل الذي يعانيها قعره وجوانبه.

لذلك فسؤالنا للمجلس الجماعي للرشيدية هو: لماذا لم يحد المجلس حدو المسؤولين بمنطقة وينتمديوين  ضواحي أكادير، لإصلاح المسبح المتهالك الذي نقلت المواقع صوره ( انظر الصورة)، وبالتالي إعداده للموسم الصيفي بحول الله بعد نزول الغيث وارتواء المنطقة؟ وفي انتظار ذلك فأملنا كبير في السيد والي ولاية درعة تافيلالت في التدخل للإسراع في العمل على ذلك.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت