أضيف في 3 أكتوبر 2022 الساعة 11:54


أولادتايمة.. تنظيم حملة للتبرع بالدم للرفع من مخزونات هذه المادة الحيوية


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

نظمت، أمس الأحد، بحي الحديب أولاد تايمة، حملة للتبرع بالدم، تميزت بانخراط كبير من قبل المواطنين، قصد المساهمة في الجهود المبذولة للرفع من مخزونات هذه المادة الحيوية.

وتندرج هذه المبادرة، التي نظمت بتنسيق مع قسم بنك الدم بالمركز الإستشفائي الإقليمي المختار السوسي بتارودانت، الذي يترأسه مدير المستشفى الدكتور محمد نور الدين الشرقاوي، المعروف بقيامه بمثل هذه المبادرات الإنسانية التضامنية وغيرها، وجمعية الرحمة للتنمية والتعاون حي الحديب اولاد تايمة وبتعاون مع جمعية الامل بأكادير، في إطار الجهود المبذولة لسد الخصاص في هذه المادة الحيوية خاصة مع تزايد الطلب على أكياس الدم.

وهدفت هذه المبادرة الإنسانية، إلى الإسهام في الرفع من المخزون الاحتياطي لهذه المادة الحيوية وإلى تعزيز قيم التضامن والمواطنة بين المواطنين، والتوعية بأهمية التبرع بالدم على مستوى إقليم تارودانت، وبالتالي إنقاذ العديد من المرضى الذين يحتاجون إلى قطرات الدم.

وعرفت هذه المبادرة إقبالا كبيرا من قبل ساكنة المدينة، بغية المساهمة في الرفع من مخزون هذه المادة الحيوية.

وتمكنت الحملة من جمع أكياس من الدم، بعدما تطوع أكثر من 150 شخصا من أجل إنجاحها.

وقال الدكتور محمد نور الدين الشرقاوي، “تأتي هذه الحملة في إطار الجهود المبذولة، من أجل تشجيع المواطنين على التبرع بالدم، وتوعيتهم بأهمية هذه العملية في إنقاذ عدد من الأرواح”.

وأضاف، في تصريح للجريدة، أن هذه الحملة ستمكن من المساهمة في دعم المخزون الإقليمي والجهوي من هذه المادة الحيوية، منوها بجهود كافة المتدخلين في إنجاح هذه البادرة الإنسانية وبالحس العالي الذي تتميز به ساكنة إقليم تارودانت الذين لا يترددون في الإقبال على مثل هذه المبادرات الإنسانية.

وعرفت هذه الحملة حضور باشا المدينة وعناصر الامن والقوات المساعدة وعناصر الوقاية المحلية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت