أضيف في 29 أكتوبر 2022 الساعة 00:42


انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان أولاد تايمة للفيلم الدولي


تمازيرت بريس - الحسن شاطر

انطلقت، مساء اليوم الجمعة 28 أكتوبر الجاري، بالمركب الثقافي باولاد تايمة، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان أولادتايمة للفيلم الدولي الذي يعرف مشاركة 10 فيلما، من 9 دول من مختلف قارات العالم في المسابقة الرسمية، اسبانيا، لبنان، تونس، بنغلاديش، المغرب، سوريا، مصر، فلسطين، هولندا.

وتم خلال حفل الافتتاح، الذي حضره، على الخصوص، الكاتب العام للعمالة، السيد عبد الحميد نجيم، رفقة رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة تارودانت، السيد رضوان موزون، ورئيس قسم الشؤون الإقتصادية والإجتماعية، السيد محمد أوغند، ومنتخبون ومسؤولون محليون، تكريم السينما الإسبانية ضيفة الدورة الحالية للمهرجان، وكذا شخصيات ووجوه فنية بارزة؛ منها الممثل الإسباني لويس فرنانديز وحسـن بوفوس مخرج ومعلق السلسلة الوثائقية أمودو والممثلة المغربية فضيلة بن موسى.

كما تم خلال حفل افتتاح هذه الدورة، التي تنظمها جمعية منتدى الظلال للمسرح والسينما بدعم من المركز السينمائي المغربي وجماعة أولاد تايمة والنادي الفلاحي الهواري ومركز سوس ماسة وجهة سوس ماسة، تقديم عرض شريط قصير يوثق لأهم لحظات الدورة السابقة، وذلك بحضور عدد من الفعاليات الفنية والثقافية.

وتضم لجنة التحكيم، التي يترأسها الدكتور حميد بن سعيد العامري، في عضويتها، المخرجة الموريتانية أمال سعديوه البخاري والمخرج المغربي رشيد ابو نوار.
وبالإضافة إلى العروض السينمائية، تعرف هذه التظاهرة السينمائية، المنظمة إلى غاية 30 أكتوبر الجاري، تنظيم دورات تكوينية في التوضيب والمونتاج والتصميم الغرافيكي، فضلا عن تنظيم ندوة بعنوان “السينما والتحول الرقمي ” والتي سيؤطرها الناقد السينمائي المغربي رشيد ابونوار والمخرج العماني حميد بن سعيد العامري ومن تسيير المنشطة والفاعلة الجمعوية ليلى بوقفا .

وقال ياسين أزدوح، مدير المهرجان، في كلمة بمناسبة افتتاح فعاليات المهرجان ، إن هذه التظاهرة التي تشارك فيه 10 أفلام من مختلف دول قارات العالم ومن دول مختلفة في ثقافاتها وحضاراتها، يدل على نجاحه باعتباره ملتقى للممثلين والمخرجين، وجسرا للتواصل بين الشعوب ، مشيرا إلى أن مثل هذه التضاهرات تثري الساحة الثقافية في أولادتايمة، وهي مناسبة للتعريف بالهوية المغربية الهوارية المتعددة الروافد، كما تتيح للزوار فرصة للتعرف على عدد من الأفلام الدولية.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت