أضيف في 11 نونبر 2022 الساعة 14:16


مدينة الداخلة تستضيف أعمال الاجتماع التاسع للجنة التنمية الإقليمية المستدامة الذي سيقام في يونيو 2023


بقلم: حاتم العناية
شاركت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم في شخص رئيسها السيد عبد العزيز الدرويش في أعمال الجلسة العامة الثالثة عشرة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية (ARLEM)، التي نُظمت يومي 7 و8 نوفمبر 2022 في مدينة إزمير التركية.

خلال هذه الجلسة انتخب السيد عبد العزيز درويش، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والاقاليم عضوا بمكتب الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية  (ARLEM)   ومقررًا للجنة " التنمية الإقليمية المستدامة " كما انتخبت السيدة أمينة بوهدود رئيسة جماعة الكفيفات، كعضوة في مكتب الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية ورئيسة مشاركة في لجنة التنمية الإقليمية المستدامة.

وعرفت الجلسة مناقشات غنية همت تنمية دول البحر الأبيض المتوسط. وبالمناسبة تم تقديم تقريرين للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية، الأول من طرف السيد عبد العزيز الدرويش حول إعادة توجيه قطاع الخدمات: نقل المهارات من وإلى قطاع السياحة والثاني  من طرف السيدة كاتالينا دي ميغيل غارسيا، مندوبة حكومة الأندلس حول "النظم الإيكولوجية وشركات الابتكار الناشئة في منطقة البحر الأبيض المتوسط كوسيلة لتخطي تداعيات COVID-19  وقد تم اعتماد هذين التقريرين خلال هذه الجلسة .

أما بالنسبة لخطة عمل الجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية 2023-2025، فإنها تضمنت في برمجتها اختيار مدينة سردينيا الإيطالية لاستضافة  الدورة الرابعة عشرة للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية في أكتوبر 2023 ومدينة الداخلة المغربية لاستضافة أعمال الاجتماع التاسع للجنة التنمية الإقليمية المستدامة الذي سيقام في يونيو 2023.

 




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت