أضيف في 26 مارس 2014 الساعة 11:12


الكونغرس العالمي الأمازيغي


 

تمازيرت بريس

 

عقد الكونغرس العالمي الأمازيغي اليوم الإثنين الموافق 24 مارس 2014 بنادي الصحافة بالرباط، مؤتمراً صحفياً لعرض برنامج الكونغرس الخاص بدورة مؤتمره السابع والذي تقرر أن يُعقد بمدينة زوارة الليبية في أيام 21ـ22ـ23 غشت لهذا العام، ببرنامج سيكون مختلفاً كل الإختلاف عن سابق عهد المؤتمرات السابقة، شكلاً ومضموناً، بحيث وبحسب البرنامج الموضوع، ستتم دعوة كل الأطراف الأمازيغية في كل أرجاء العالم، وبمشاركة رسمية لأول مرة لأمازيغ مصر وموريتانيا، وكذلك حضور وازن لأشهر الشخصيات السياسية والفنية والرياضية الأمازيغية والدولية. حيث سيقام إفتتاح إستعراضي في الملعب الرياضي لمدينة زوارة، بُعيد الإفتتاح الخطابي، على أن يتم ختام المؤتمر يوم 23 أغسطس بحفل فني أمازيغي ساهر سيحييه سفير الأغنية الأمازيغية: إيدير.

هذا وقد شارك في تسيير هذا المؤتمر الصحفي كل من : رئيس الكونغرس العالمي الأمازيغي، السيد: فتحي نخليفة، ونائبه عن المغرب: الأستاذ: خالد الزيراري، ونائبة السكرتير العام: زبيدة أيت على.

وكذلك تطرقت الندوة إلى عرض الحالة الأمازيغية في أقطار تمازغا "شمال أفريقيا"، بشكل عام، سواء في مصر وليبيا وتونس والمغرب، وكذلك الجزائر التي تشهد تصاعد وتيرة العنف في غرداية، والقمع السياسي في جل الجهات الجزائرية ضد مسرحية :

 العهدة الرابعة للرئيس المترشح.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الامازيغية

الأمازيغ في فرانس 24

بما سيصوت أمازيغ ايغرم على الدستور

دسترة الامازيغية

أصابت الأمازيغية و أخطأ بنكيران

السينما الأمازيغية تتوّج في المهرجان المغاربي بتونس

امازيغ شمال افريقيا

مذكرات الاستاذ ابراهيم صريح عبر حلقات

الحلقة الثانية ـ ذكريات السفر الجميل عبر حافلة '' الحوس ''

ذكريات الطفولة