أضيف في 26 مارس 2014 الساعة 12:16


إفتتاح أشغال الملتقى الدولي للصحفيين بأكادير في نسخته الثانية


 

الملتقى الدولي للصحفيين بأكادير : اللجنة الإعلامية

 

إنطلقت فعاليات الملتقى الدولي للصحفيين بأكادير في دورته الثانية، يوم الثلاثاء 25 مارس 2014. بحضور ثلة من الإعلاميين الدوليين والمغاربة ، الملتقى نظمته الإجازة المهنية في التحرير الصحفي بجامعة إبن زهر بأحد الفنادق المصنفة بالمدينة.تم من خلاله معالجة موضوع "صحافة المواطن والجيل الرقمي".

وبموزاة مع ذلك،ألقى عدة متدخلين في الشأن الأكاديمي والإعلامي و الجمعوي كلمات تجمع على حسن تنظيم الفعاليات.تلى ذلك عقد جلسة دراسية حول صحافة المواطن ودورها في الحراك الشعبي ،أطرها الصحفي سعيد أهمان، بمعية مجموعة من الضيوف الإعلاميين من قبيل وفاء صندي،مراسلة جريدة التحرير المصرية,وحسن عبد الله سالم , رئيس بنقابة الصحفيين صلاح الدين بالعراق, ونائلة الساحلي ،أستاذة بمعهد الصحافة بتونس.وإرتباطا بذلك تناولت الندوة إشكالية الأعلام الجديد في في ظل المشهد العربي الراهن ، وسبل تقنيه.

وركزت جل التدخلات على أهمية الأعلام الجديد في إحداث تغيير سياسي بالمنطقة، وتراجع دور الصحافة التقليدية التي تحكمها حسب رأيهم أجندات موجهة.منظمو و ضيوف الملتقى أكدوا أنها فرصة مواتية لتبادل الخبرات بين المشاركين بمختلف مشاربهم، علاوة على خلق إشعاع دولي للمدينة.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من اماننتازارت

كلية تارودانت متعددة الاختصاصات

تعاونية كوباك

فيضان سوس

طاطا... بوابة السياحة الصحراوية تدق ناقوس الخطر

سوس ماسة درعة

مدينة تارودانت المغربية تستعد لتصبح تراثا عالميا مصنفا من طرف اليونيسكو

مسابقة الحلقة في مدينة تارودانت

مدينة تارودانت

زربية تارودانت